هل تبحث عن وجهة لتستكشفها؟ هل أنت متشوق لاكتشاف أحياء شرق الرياض ؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن المنطقة الشرقية في الرياض تستحق الدراسة. من أسواقها المشهورة عالميًا إلى مساجدها وقصورها المذهلة، هذه المنطقة لديها ما يناسب الجميع. في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة على بعض أفضل مناطق الجذب في شرق الرياض.

شرق الرياض,غرب الرياض,شمال الرياض,احياء شمال الرياض,اماكن بشمال الرياض
شمال الرياض,مدينة الرياض,موسم الرياض,اماكن بالرياض حلوه,معالم بالرياض,السياحة بالرياض,مدينة الرياض,شركة مقاولات عامه وكشف تسربات وعوازل

أحياء شرق الرياض

شرق الرياض هي منطقة تقع شرق منطقة الرياض الحضرية في المملكة العربية السعودية. تتكون المنطقة من عدد من البلديات منها الخبر والدمام والقصيم. شرق الرياض هي موطن لعدد من الشركات والمؤسسات الهامة، بما في ذلك هيئة البترول في المملكة العربية السعودية (PAS)، والهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية (SAGIA)، وشركة الاتصالات السعودية (STC). تعد منطقة شرق الرياض أيضًا موطنًا للعديد من المؤسسات التعليمية، بما في ذلك جامعة الملك عبد العزيز (KAU)، وجامعة الأمير سلطان (PSU)، وجامعة الملك سعود (KSU). يعد شرق الرياض جزءًا حيويًا من الاقتصاد السعودي، ونموه ضروري للصحة العامة للاقتصاد السعودي. 


  1. استكشاف شرق الرياض

تقع حديقة الروضة في شرق الرياض، وهي حديقة جميلة بها الكثير من الفرص للاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق الرائع. تقع هذه الحديقة أيضًا على مقربة من عدد من مناطق الجذب المثيرة للاهتمام، مثل مدينة الملك عبد العزيز التاريخية وواجهة الرياض البحرية. 

إذا كنت تبحث عن يوم في الخارج يختلف قليلاً عن المعتاد، فإن حديقة الروضة تستحق الزيارة بالتأكيد. 


  1. جغرافية شرق الرياض

شرق الرياض، يحدها من الشرق الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة وقطر. البحر الاحمر غربا. الكويت والعراق والأردن في الشمال ؛ اليمن وعمان في الجنوب. يحدها من الغرب محافظات الحدود الشمالية وحائل والقصيم والرياض ونجران. تقع مدينة الرياض على ارتفاع حوالي 1950 قدمًا (600 متر) فوق مستوى سطح البحر في شرق نجد (“المرتفعات”) – وهي منطقة تهيمن عليها إلى حد كبير هضبة صخرية. يحدها من الشرق المنطقة الشرقية، ومن الجنوب الغربي محافظة نجران، ومن الجنوب الغربي محافظة عسير، ومن الجنوب الغربي محافظة مكة وجزء من منطقة عسير. المقاطعة لديها أيضا خط ساحلي على الخليج الفارسي. 

جغرافية المملكة العربية السعودية متنوعة، مع الغابات والأراضي العشبية وسلاسل الجبال والصحاري. العاصمة: الرياض. عدد سكان الرياض: 4،878،723 (تقديرات عام 2009). 


  1. مناخ شرق الرياض

يقع شرق الرياض في شرق المملكة العربية السعودية ويحده من الشرق المنطقة الشرقية، ومن الجنوب محافظة نجران، ومن الغرب محافظة حائل. تنقسم منطقة الرياض نفسها إلى أربع مقاطعات فرعية – الشرقية، والرياض، والغربية، والشرقية. مناخ شرق الرياض صافٍ بشكل عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة مصحوبة بعواصف رعدية في المساء. تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية في العاصمة الرياض والدمام. متوسط درجات الحرارة لأبرد الشهور، من ديسمبر إلى فبراير، هو 74 درجة فهرنهايت (23 درجة مئوية) في جدة، 58 درجة فهرنهايت (14 درجة مئوية) في الرياض، و 63 درجة فهرنهايت (17 درجة مئوية) في الدمام. 


  1. سكان شرق الرياض

الجانب الشرقي من الرياض موطن لعدد كبير من الوافدين. هناك العديد من المجمعات والأحياء التي تستضيف عددًا كبيرًا من الوافدين. من أشهر المجمعات السكنية واحة الحمراء، وذا جرينز، ونادي الرياض للجولف. بالإضافة إلى ذلك، تعد المنطقة الشرقية موطنًا لبعض مراكز التنمية الاقتصادية الرئيسية في المنطقة. 


  1. أشياء يمكن ممارستها في شرق الرياض

شرق الرياض منطقة مترامية الأطراف مليئة بالمعالم السياحية التي ستجعلك تستكشف الثقافة السعودية بشكل لم يسبق له مثيل. إذا كنت تبحث عن أشياء للقيام بها في شرق الرياض، فإليك ست وجهات شهيرة يجب عليك بالتأكيد زيارتها. 

  1. منتزه الملك عبدالله
    هذه الحديقة الواسعة هي موطن للعديد من مسارات المشي ذات المناظر الخلابة وهي مكان رائع للاسترخاء بعد يوم طويل من مشاهدة المعالم السياحية.
    2. قلعة المصمك
    تقع هذه القلعة الرائعة في شرق الرياض وتوفر مناظر خلابة لأفق المدينة والصحراء المحيطة بها.
    3. مدينة جميرا
    تعد منطقة المنتجع الفاخرة هذه موطنًا لبعض مناطق الجذب الأكثر شهرة في الرياض، بما في ذلك أكبر مركز تسوق في العالم وفندق فاخر.
    4. قصر القصر
    يقع هذا القصر الجميل شرق الرياض ويتميز بالعديد من المعالم السياحية البارزة، بما في ذلك غرفة العرش المزخرفة ونفق السيارات تحت الأرض.
    5. مسجد أم القرى
    يقع هذا المسجد الأيقوني في شرق الرياض وهو واحد من أكبر المساجد في المملكة العربية السعودية.
    6. المنطقة الشرقية
    شرق الرياض هي واحدة من أكثر المناطق المترامية الأطراف في المملكة العربية السعودية وتحتوي على ثروة من عوامل الجذب التي ستجعلك تستكشف الثقافة السعودية بشكل لم يسبق له مثيل. 

  2. أماكن للزيارة شرق الرياض

إذا كنت تبحث عن استراحة من صخب الرياض، فهناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها شرق المدينة. كهف هيت، الذي يقع في الظهران، هو معلم جذب يجب رؤيته. معرض الطاقة في الظهران هو أيضًا وجهة شهيرة، وكذلك كهف هيت. 

إذا كنت مهتمًا بالتاريخ، فإن المنطقة الشرقية هي موطن لبعض الأماكن الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية. متحف الدمام، على سبيل المثال، يجب أن يراه أي شخص مهتم بالتاريخ السعودي. أخيرًا، إذا كنت تبحث عن ملاذ طبيعي، فإن حديقة وحدائق الظهران تعد خيارًا رائعًا. 


  1. المأكولات والتسوق في شرق الرياض

شرق الرياض مكان رائع لاستكشاف خيارات الطعام والتسوق. هناك مجموعة متنوعة من المطاعم والمحلات التجارية للاختيار من بينها، وكلها تقع في متناول اليد. بالإضافة إلى ذلك، فإن المنطقة متصلة جيدًا عن طريق البر، مما يسهل التنقل. 


  1. خيارات الإقامة بشرق الرياض

شرق الرياض منطقة شهيرة للوافدين للانتقال إليها في الرياض. تتوفر مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة في شرق الرياض، بما في ذلك مجمعات بها الكثير من خيارات السكن المناسبة للعائلات ذات العائلات الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة متنوعة من المطاعم ومطاعم الوجبات السريعة القريبة والتي تعد مثالية للوجبات السريعة. أخيرًا، موقع السكن جيد لأولئك الذين يقودون سياراتهم من المنطقة الشرقية. 

  1. الخلاصة

تقع الرياض في شرق المملكة العربية السعودية وهي أكبر مدينة في شبه الجزيرة العربية. تجمع منطقة بوليفارد وورلد في موسم الرياض، والتي افتتحت هذا الأسبوع، ثقافات 10 دول في مكان واحد في إكسبو بارك بمنطقة الرياض. تكون الرياح في أغلب الأحيان من الشرق لمدة 2.0 يوم، من 20 مايو إلى 22 مايو ولمدة 1.3 شهر، من 1 سبتمبر إلى 10 أكتوبر، بنسبة ذروة تبلغ 80٪ من الشرق. 

هل تبحث عن المكان المثالي الذي تعيش فيه في شرق الرياض؟ لا مزيد من البحث! فيما يلي قائمة شاملة لجميع أحياء شرق الرياض التي تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات والمرافق والأسعار. 

  1. حي اليرموك: يعد اليرموك من أكثر الأحياء شهرة في شرق الرياض حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والحدائق.
  2. حي الرمال: يقع حي الرمال في قلب شرق الرياض، ويوفر أجواءً هادئة وسلمية مع الكثير من المساحات الخارجية لاستكشافها.
  3. حي الخليج: يعد حي الخليج من أفضل أحياء شرق الرياض حيث يوجد به الكثير من خيارات التسوق والترفيه.
  4. حي السلام: يوفر حي السلام أجواء نابضة بالحياة مع الكثير من المتاجر والمطاعم لاستكشافها.
  5. حي النهضة: يقدم هذا الحي خدمات ووسائل راحة ممتازة للباحثين عن مكان ميسور التكلفة للعيش في شرق الرياض.
  6. حي الخليج: حي الخليج هو مكان رائع للعيش فيه لمن يبحث عن أجواء هادئة وسلمية، بعيدًا عن صخب الحياة في المدينة.

مهما كانت احتياجاتك، فإن شرق الرياض لديها ما يناسب الجميع! مع مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق والأسعار، يمكنك العثور على المكان المثالي للاتصال بالمنزل! 

احياء شرق الرياض 

يتكون شرق الرياض من 55 حي مقسم إلى أربع بلديات. بلدية الشرق وبلدية الروضة وبلدية السلي وبلدية النسيم. تتمتع كل بلدية من البلديات الأربع بخدمات ومرافق مختلفة تجعلها شائعة بين السكان. تعد حي الخليج وحي الرمال وحي اليرموك من أفضل أحياء شرق الرياض التي تقدم خدمات ومرافق جيدة وأسعار إيجار وبيع. تضم هذه الأحياء مساجد ومدارس ومحلات سوبر ماركت ومطاعم وصيدليات وحدائق وغير ذلك. كما تقدم هذه الأحياء خدمات صحية جيدة مثل العيادات الطبية والعيادات الخاصة ومراكز الإسعاف. 

أفضل الأحياء الشرقية في الرياض 

هل تبحث عن مكان رائع لتعيش فيه في شرق الرياض؟ لا مزيد من البحث! إليك أفضل 5 أحياء في شرق الرياض يجب أن تعرفها. 

  1. حي الخليج: يقع في بلدية الروضة، يعد الخليج من أفضل أحياء شرق الرياض. بها 32 مسجدًا جماعيًا، و 33 مسجدًا محليًا، ومصليتين، ومدارس حكومية، ومدارس خاصة، وكلية للبنات، و 4 مدارس رياض أطفال، ومدارس لتحفيظ القرآن. تشمل الخدمات الصحية مركزين للرعاية الأولية و 16 عيادة طبية و 3 عيادات خاصة وعيادتين للأسنان ومختبر و 42 صيدلية. كما أن بها 5 حدائق و 3 صالات ألعاب.
  2. حي الرمال: حي الرمال من أحدث أحياء شرق الرياض ويقع في بلدية الروضة. تشتهر بخدماتها اللوجستية للمطار وتضم 6 مساجد ومصليتين. كما أن لديها مجموعة متنوعة من المدارس الحكومية والخاصة، 2 سوبر ماركت، والعديد من المراكز الصحية.
  3. حي اليرموك: اليرموك من أكبر وأفضل أحياء شرق الرياض. وهي مقسمة إلى شرق اليرموك وغرب اليرموك. من الشرق طريق الشيخ جابر ومن الغرب طريق الصحابة ومن الجنوب طريق الإمام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز ومن الشمال طريق الدمام.
  4. حي القادسية: يقع هذا الحي جنوب طريق الدمام وشرق طريق الجنادرية. وهي معروفة بمجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك 29 مسجدًا و 3 كنائس صغيرة والعديد من المدارس العامة والخاصة ومحلات السوبر ماركت والمراكز والعيادات الصحية والعديد من الخدمات الأخرى.
  5. حي البلقاء: يقع شمال طريق الدمام وشرق طريق الإمام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز، ويشتهر بخدماته العديدة مثل 20 مسجداً و 5 مصليات والعديد من المدارس الحكومية والخاصة ومحلات السوبر ماركت والمراكز الصحية. والعيادات والعديد من الخدمات الأخرى.

بغض النظر عن احتياجاتك، فإن هذه الأحياء الخمسة في شرق الرياض لديها ما يناسب الجميع. سواء كنت تبحث عن مكان رائع للعيش فيه أو مجرد مكان للزيارة، فمن المؤكد أن هذه الأحياء ستلتقي 

كيفية إرشاد الأحياء الشرقية في الرياض 

تقع الأحياء الشرقية لمدينة الرياض في أربع بلديات، وتقدم مجموعة كبيرة من الخدمات ووسائل الراحة بسعر ممتاز. إذا كنت تريد الانتقال إلى شرق الرياض، فإليك دليل سريع لمساعدتك. 

  1. البحث في الأحياء: الخطوة الأولى هي البحث عن أسماء الأحياء في شرق الرياض، وتحديد الأحياء الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك. البلديات الأربع هي بلدية الشرق، الروضة، السلي، النسيم.
  2. النظر في أسعار الإيجار والبيع: بمجرد أن تكون لديك فكرة عن الحي الذي تريد الانتقال إليه، ستحتاج إلى النظر في أسعار الإيجار والبيع للتأكد من أنها في حدود ميزانيتك.
  3. تعرف على الخدمات ووسائل الراحة: يجب عليك أيضًا البحث عن الخدمات والمرافق المتوفرة في الحي الذي تفكر فيه. وهذا يشمل أشياء مثل الخدمات التعليمية والمساجد والخدمات الصحية ومحلات البقالة ومحلات السوبر ماركت والمطاعم والحدائق وقاعات الألعاب.
  4. اختر الحي الذي تعيش فيه: بمجرد الانتهاء من البحث والتأكد من أن الحي مناسب لك، يمكنك اتخاذ قرارك والبدء في البحث عن مكان للعيش فيه.
  5. ابدأ البحث عن منزل: الآن بعد أن اخترت الحي المناسب لك، حان الوقت لبدء البحث عن منزل. يمكنك البحث عبر الإنترنت أو الاتصال بوكلاء عقارات في المنطقة لمساعدتك في العثور على المكان المثالي.

توفر الأحياء الشرقية في الرياض خيارًا سكنيًا رائعًا لمن يبحثون عن الجودة وبأسعار معقولة. مع وجود العديد من الخدمات القريبة، بما في ذلك المدارس والمساجد والعيادات الطبية ومحلات البقالة وغيرها، تعد منطقة شرق الرياض منطقة مثالية للعيش فيها. الأسعار في المنطقة أيضًا معقولة جدًا، مما يجعلها مكانًا رائعًا للعيش بميزانية محدودة. 

حي الخليج من أفضل أحياء شرق الرياض ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات ووسائل الراحة. مع 32 مسجدًا جماعيًا و 33 مسجدًا محليًا ومصليتين للعيد والعديد من المدارس لجميع مراحل التعليم ومركزين للرعاية الأولية و 16 عيادة طبية وثلاث عيادات خاصة وعيادتين أسنان ومختبر و 42 صيدلية، هناك الكثير من الوصول إلى ما تحتاجه. 

يعد حي الرمال خيارًا رائعًا آخر في شرق الرياض. يقع بالقرب من المطار ويقدم خدمات لوجستية له، الرمال خيار رائع لمن يحتاجون إلى الوصول إلى المطار. يوجد 6 مساجد ومصليتين في المنطقة، بالإضافة إلى المدارس العامة والخاصة لجميع الأعمار. بالإضافة إلى ذلك، هناك نوعان من السوبر ماركت والعديد من المراكز الصحية والعيادات الخاصة ومراكز الإسعاف. 

حي اليرموك من أكبر وأفضل مناطق شرق الرياض. ينقسم إلى شرق اليرموك وغرب اليرموك طريق الشيخ حسن بن الحسين بن علي ويحدها من الشرق طريق الشيخ جابر ومن الغرب طريق الصحابة. كما يحدها من الجنوب طريق الإمام عبدالله بن سعود بن عبد العزيز ومن الشمال طريق الدمام. يقدم الكثير من الخدمات والمرافق بما في ذلك المساجد والمصليات والمدارس والصيدليات ومحلات البقالة وغيرها. 

بشكل عام، يعتبر شرق الرياض خيارًا ممتازًا للسكن مع الكثير من الخدمات القريبة. الأسعار في المنطقة معقولة أيضًا، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للعيش بميزانية محدودة. مع العديد من الخيارات للأحياء مثل الخليج والرمال واليرموك، هناك الكثير من الخيارات لأولئك الذين يبحثون عن حياة جيدة في شرق الرياض. 

دليل احياء شرق الرياض 

انتقلت مؤخرًا إلى شرق الرياض وأحبها! المنطقة مليئة بالأحياء الرائعة التي تتوفر بها جميع وسائل الراحة والخدمات اللازمة. من محلات السوبر ماركت إلى المساجد، المنطقة بها ما يناسب الجميع. أنا أيضًا معجب جدًا بجودة المدارس والمراكز الصحية وأماكن الترفيه الأخرى. أنا سعيد للغاية لأنني انتقلت إلى شرق الرياض. إنه مكان رائع للعيش والعمل! 

دليل شرق الرياض 

يضم شرق الرياض 55 حيًا مختلفًا، موزعة على أربع بلديات. تقدم هذه الأحياء مجموعة من الخدمات بسعر إيجار وبيع مقبول، مما يجعلها جذابة للسكان. 

تعد بلدية الشرق الأكبر من بين الأربعة، حيث تضم 21 حيًا، تليها الروضة بـ 16، والسلي بـ 12، والنسيم بـ 6. 

وهنا خمسة من أفضل أحياء شرق الرياض وما يقدمونه: 

حي الخليج هو جزء من بلدية الروضة، ويقع بين طريق الشيخ جابر الأحمد الصباح وطريق حسن بن حسين بن علي. تبلغ مساحتها 10،324،892 مترًا مربعًا وتضم 32 مسجدًا جماعيًا و 33 مسجدًا محليًا ومصليتين للعيد. كما أن لديها مجموعة متنوعة من الخدمات التعليمية، بما في ذلك المدارس الحكومية لجميع المراحل، والمدارس الخاصة، وكلية للبنات، وأربع مدارس رياض أطفال، ومدارس لتحفيظ القرآن. كما تضم المنطقة مركزين للرعاية الأولية و 16 عيادة طبية وثلاث عيادات خاصة وعيادتين للأسنان ومختبر و 42 صيدلية. يوجد أيضًا 91 محل بقالة ومحلات سوبر ماركت ومطعم. 

الرمال من أحدث أحياء شرق الرياض وترتبط بالمطار عبر خدمات لوجستية مثل التخزين. تقع في بلدية الروضة وتضم ستة مساجد ومصليتين. لديها مدارس عامة وخاصة على حد سواء تغطي جميع الفئات التعليمية واثنين من السوبر ماركت. تشمل الخدمات الصحية عدة مراكز طبية وعيادات خاصة ومركز إسعاف. 

اليرموك من أكبر وأفضل أحياء شرق الرياض. وينقسم إلى شرق اليرموك وغرب اليرموك طريق الشيخ حسن بن الحسين بن علي. يقع الأول بين طريق الشيخ جابر وطريق الصحابة، بينما يقع الثاني بين طريق الشيخ حسن بن الحسين ومطار الملك خالد. تضم المنطقة مساجد ومصليات ومدارس عامة وخاصة ومحلات سوبر ماركت ومراكز صحية وعيادات خاصة ومركز إسعاف. 

بالإضافة إلى هذه الأحياء الثلاثة، يوجد حيان آخران في شرق الرياض يقدمان خدمات مماثلة: حي القادسية الواقع جنوب طريق الدمام. وحي البلقاء الواقع شمال طريق الدمام. 

تقدم أحياء شرق الرياض مجموعة من الخدمات بسعر إيجار وبيع مقبول 

احياء شرق الرياض 

شرق الرياض موطن لبعض من أفضل الأحياء في المدينة. من الخليج إلى النهدة، هناك شيء للجميع في هذا الجزء من المدينة. تشتهر منطقة الخليج بخدماتها الراقية ومرافقها التعليمية المتميزة، بينما تعد المونسية من أرقى الأحياء. الرمال جديدة وهادئة، واليرموك هو الأكبر، مع مراكز التسوق والمطاعم. تتميز النهدة بالهدوء والسكينة، وتضم القادسية مجموعة واسعة من العقارات السكنية. مع كل الخيارات المتاحة، من المؤكد أن شرق الرياض لديها ما يناسب الجميع. 

قائمة احياء شرق الرياض 

  1. الخليج – من أفضل أحياء شرق الرياض، يفتخر بخدمات راقية من منشآت تعليمية، ومراكز طبية، وصيدليات، وأماكن للنزهات.
  2. المونسية – أرقى أحياء شرق الرياض، وتتميز بموقع استراتيجي بالقرب من مطار الملك خالد الدولي وجامعتين.
  3. الرمال – حي سكني جديد وهادئ مع إمكانية الوصول إلى الأسواق والمولات والمدارس والحدائق والترفيه للأطفال.
  4. اليرموك – أكبر حي بشرق الرياض يضم مولات ومدارس وحدائق ومطاعم ومقاهي.
  5. النهدة – حي هادئ به سوبر ماركت ودور حضانة ومراكز ضيافة وأكثر من 15 عيادة ومجمعاً.
  6. القادسية – حي خدمي يضم مجموعة واسعة من العقارات السكنية والوصول إلى أشهر معالم المدينة.

س: ما افضل احياء شرق الرياض؟
ج: أفضل أحياء شرق الرياض تشمل الخليج والمونسية والرمال واليرموك والنهضة والقادسية. 

س: ما الخدمات والمرافق المتوفرة في حي الخليج؟
ج: يوجد في حي الخليج العديد من الخدمات الراقية والمتميزة من مدارس حكومية وخاصة وأهلية لجميع المراحل وكلية بنات و 4 مدارس رياض أطفال ومدارس لتحفيظ القرآن الكريم ومراكز طبية وعيادات خاصة، و ما يقرب من 42 صيدلية. هناك أيضًا أماكن للنزهات والمحلات التجارية ومراكز التسوق. 

س: ما هو ارقي حي شرق الرياض؟
ج: ارقى الاحياء بشرق الرياض حي المونسية. حي أنيق وهادئ ومعروف بكثرة المجمعات التجارية. كما أنه قريب من مطار الملك خالد الدولي وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. 

س: ما هو اكبر حي بشرق الرياض؟
ج: اكبر حي في شرق الرياض حي اليرموك. وتتميز بوجود العديد من العناصر التي تجعلها مكانًا مناسبًا وجذابًا للسكن، مثل مراكز التسوق والمدارس والحدائق والترفيه للأطفال. 

س: ما هي الخدمات المتوفرة في حي النهضة؟
ج: حي النهضة يوفر كافة الخدمات التي تلبي احتياجات ساكنيه. ويضم عددًا من محلات السوبر ماركت وأسواق التوريد ودور الحضانة ومراكز ضيافة الأطفال والمجمعات والعيادات بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي. 

س: ما افضل احياء شرق الرياض؟
ج: أفضل أحياء شرق الرياض حي الخليج وحي المونسية وحي الرمال وحي شرق الرياض وحي اليرموك وحي النهضة وحي القادسية. 

س: ما هي الخدمات المتوفرة في حي الخليج؟
ج: يتميز حي الخليج بالعديد من الخدمات الراقية والمتميزة التي تجعله مكاناً مناسباً للسكن من مدارس حكومية وخاصة وخاصة لجميع المراحل، وكلية للبنات، و 4 مدارس رياض أطفال، ومدارس لتحفيظ القرآن. . بصحة جيدة من خلال وجود العديد من المراكز الطبية والعيادات الخاصة، بالإضافة إلى وجود ما يقرب من 42 صيدلية وأماكن للنزهات ومحلات تجارية ومولات. 

س: ماذا يوجد في حي المونسية؟
ج: حي المونسية من الاحياء الراقية والهادئة بشرق الرياض وهو تابع لبلدية حي الروضة. يشتهر الحي بوفرة المجمعات التجارية فيه. كما يتمتع حي المونسية بموقع استراتيجي يجعله قريبًا من مطار الملك خالد الدولي وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. تعتبر أسعار المساكن متوسطة ومتاحة للمواطن السعودي. 

س: ما هو اكبر حي بشرق الرياض؟
ج: اكبر حي شرق الرياض حي اليرموك. من أكبر وأشهر أحياء مدينة الرياض، حيث تتميز بوجود العديد من العناصر التي تجعلها مكانًا مناسبًا وجذابًا للسكن. 

س: ماهي الخدمات الموجودة في حي النهضة؟
ج: حي النهضة من ابرز احياء شرق الرياض. تتميز المنطقة بالهدوء والسكينة مما يجعلها مناسبة للعائلات للسكن فيها، ويوفر الحي كافة الخدمات التي تلبي احتياجات ساكنيه. وتضم المنطقة عددًا من محلات السوبر ماركت وأسواق التوريد، بالإضافة إلى توافر عدد لا بأس به من دور الحضانة ومراكز ضيافة الأطفال، بالإضافة إلى وجود العديد من المجمعات والعيادات، حيث يوجد أكثر من 15 عيادة ومجمعًا. 

خاتمة 

تقدم الأحياء الشرقية لمدينة الرياض بعضاً من أفضل المناطق السكنية في المدينة. توفر هذه الأحياء مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات والمرافق العامة التي تجعلها أماكن مثالية للعيش فيها. حي الخليج من أفضل أحياء شرق الرياض، به خدمات متنوعة راقية كالمدارس والمراكز الطبية والصيدليات والحدائق والمحلات التجارية والمولات. يشتهر حي المونسية بكثرة المجمعات التجارية وموقعه الاستراتيجي. حي الرمال منطقة سكنية جديدة وهادئة قريبة من مطار الملك خالد الدولي. حي اليرموك هو الأكبر في شرق الرياض، ويضم مولات ومدارس وحدائق ومطاعم. يشتهر حي النهضة بالهدوء والسكينة حيث يوجد به العديد من محلات السوبر ماركت ودور الحضانة. أخيرًا، يتميز حي القادسية بسهولة التنقل والمواصلات، مع وجود مجموعة كبيرة من العقارات السكنية. 

مواضيع ذات صله ( شركة كشف تسربات المياه بالرياضكشف تسربات المياه بالرياضكشف تسربات المياه الرياضشركة كشف تسربات المياه بالرياض معتمدةكشف تسربات المياة بالرياضكشف تسربات بالرياض )  

———————————————————————–  

مواضيع ذات صلة ( شركة عزل خزانات المياه بالرياضشركة عزل خزانات بالرياضعزل خزانات بالرياضعزل خزانات المياه بالرياض – عزل خزانات الرياض – عزل خزانات المياه برياض )  

————————————————————-  

مواضيع ذات صلة ( شركة عزل اسطح بالرياض– عزل اسطح بالرياض – شركه عزل اسطح بالرياضافضل شركة – عزل اسطح بالرياض – شركة عزل أسطح بالرياض – عزل اسطح وخزانات بالرياض )  

——————————————————-  

مواضيع ذات صلة ( شركة ترميم منازل بالرياضترميم منازل بالرياضشركة ترميم بالرياضشركة ترميم فلل بالرياض – ترميم منازل الرياض – مؤسسة ترميم بالرياض )  

———————————————————  

مواضيع ذات صلة ( حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياضحل ارتفاع فاتورة المياهحل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه – اسباب ارتفاع فاتورة المياه – سبب ارتفاع فاتورة المياه – شركة حل ارتفاع فاتورة المياه )  

———————————————-  

مواضيع ذات صلة ( ايبوكسيايبوكسي ارضياتارضيات ايبوكسيايبوكسي اكسسوارات أرضياتارضيات الايبوكسي – ارضية ايبوكسي )  

——————————————————  

مواضيع ذات صلة ( افضل شركات العزل المائي بالرياضشركات العزل المائي بالرياض – شركات العزل المائي والحراري بالرياض – شركة عزل مائي بالرياض – شركة عزل مائي وحراري بالرياض – عزل مائى وحرارى بالرياض )  

——————————————  

مواضيع ذات صلة ( شركة عزل فوم بالرياضعزل فوم بالرياض – افضل شركة عزل فوم بالرياض – عزل فوم في الرياض – اسعار متر الفوم بالرياض – مستودعات الفوم بالرياض )  

——————————————-  

مواضيع ذات صلة ( عزل رولاتسعر رولات العزل – انواع رولات العزل المائي – عزل الاسطح بالرولات – سعر رولات العزل المائي – عازل رولات )  

——————————————-  

مواضيع ذات صلة ( عزل بولي يوريا – عزل البولي يوريا – شركة عزل بولي يوريا – اسعار البولي يوريا – شركة عزل البلوريا – عزل البلوريا بالرياض )  

——————————————  

مواضيع ذات صلة ( شركة مكافحة حشرات بالرياضشركة رش مبيدات بالرياض – رش مبيدات بالرياض – مكافحة حشرات بالرياض – افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض – شركه مكافحه حشرات بالرياض )  

———————————————  

مواضيع ذات صلة ( تسليك مجاري بالرياض – شركة تسليك مجاري بالرياض – شركة تسليك صرف صحي بالرياضشركة تسليك مجاري الرياض – افضل شركة تسليك مجاري بالرياض – شركة تسليك مجاري في الرياض- تسليك مجاري شرق الرياض )  

———————————————-  

مواضيع ذات صلة ( شركة عزل مسابح بالرياضشركة ترميم مسابح بالرياض – شركة انشاء مسابح بالرياض – عزل مسابح بالرياض – ترميم مسابح بالرياض – انشاء مسابح بالرياض )  

——————————————————  

مواضيع ذات صلة ( تمديد غازكشف تسربات الغازتمديد غاز مركزيتمديد الغاز المركزيشركة تمديد غاز مركزي – شركة تمديد الغاز )  

———————————————–  

مواضيع ذات صلة ( فحص فلل – فحص فلل قبل الشراء – مهندس فحص فلل – فحص منازل – فحص المنازل قبل الشراء – شركة فحص فلل )  

————————————————  

مواضيع ذات صلة ( شركة مقاولات بالرياض – ارقام شركات مقاولات بالرياض – شركات المقاولات في الرياض – شركة طرق الرياض للمقاولات – شركة مقاولات الرياض – مؤسسة مقاولات الرياض)